منتدى المعرّة العلمي

منتدى معرّة النعمان بوّابتك لمعرفة أحدث وأهم طرق التعليم والتدريس ومعرفة آخر مستجدات العلم
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مخترع سوري يتمكن من تطوير سيارة تعمل بالطاقة الشمسية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
killed by love
المدير
المدير
avatar

عدد الرسائل : 98
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 24/01/2009

مُساهمةموضوع: مخترع سوري يتمكن من تطوير سيارة تعمل بالطاقة الشمسية   الثلاثاء فبراير 03, 2009 4:04 am

[color:32d5=red][center]أن تمكن من اختراع أول سيارة تسير بالتحكم عن بعد مصنوعة عام 1973 في وقت لم تكن معروفة بالعالم العربي , تمكن مخترع سوري يدعى "سليمان الرويسة" من تطوير سيارة تعمل بالطاقة الكهربائية , حيث تعتبر هذه السيارة الأولى من نوعها في سوريا وربما في الوطن العربي .



وعن آليات السيارة قال سليمان في حوار مع صحيفة "الوطن" السورية : "تعود فترة هذه السيارة إلى العام 83 وتم تطويرها إلى النموذج الحالي وهي أول سيارة سورية تسير بالطاقة الشمسية وقد تكون أول سيارة عربية وهي بسرعة تصل إلى 65 كم في الساعة ووزنها 500 كغم ومحركها الكهربائي يصل حتى 8.6 أحصنة, وفي حالة النزول تعوض عن 60-80% من طاقتها.

وأضاف سليمان : "استطاعة الطاقة الشمسية 450 واطاً والخلايا الشمسية تقدمة مركز البحوث العلمية في دمشق, أما المحرك فهو من تصنيع محلي وتمّ لفّه وفق نظام محدد , ويتم تخزين الطاقة الكهربائية في بطاريات جافة تعمل على تيار 96 فولت تيار مستمر.




وأكد سليمان أنّ اللوحات الشمسية التي تعمل بها السيارة مجهزة بدارات تحكم , و عندما تشحن البطاريات يفصل التيار الشمسي، وتبلغ حمولة السيارة 400 كيلو .

وفي السياق ذاته فإن "سليمان" يعمل حالياً على تسجيل براءة اختراع لسيارته الجديدة .

تجدر الإشارة إلى أنّ "سليمان" يملك العديد من براءات الاختراع لعدد من الاختراعات منها " توليد طاقة كهربائية من الرياح بوساطة مروحة كهربائية كبيرة قطرها 4 أمتار" و " جهاز إرسال إذاعي على الموجة المتوسطة, يغطي دائرة قطرها 15 كم , ما لبث أن طوّره في عام 2000 ليغطي دائرة قطرها 180 كم" , أما آخر اختراعاته فهو "راديو على الموجة المتوسطة ويستخدم طاقة الموجة في تشغيله ومن ثم فإن طاقته لا تنضب أبداً[/color][/center]".[img]http://syria-news.com/pic/technologic/syrian.jpg[/img]


عدل سابقا من قبل killed by love في الخميس مارس 05, 2009 5:00 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alma3arri-enc.ibda3.org
snow white
مشرف
مشرف


عدد الرسائل : 28
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 28/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: مخترع سوري يتمكن من تطوير سيارة تعمل بالطاقة الشمسية   الخميس فبراير 05, 2009 3:08 am

[color:41da=violet][center]شايفين ولسا بقولوا إنو الشعب العربي ما بفكر
بس لو عنا إمكانيات كان الشعب العربي الأول بالاخراعات
ومتل ما بقول المثل "الحاجة أم الاختراع"[/center][/color]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
علاء الدين
مشرف المنتدى الرياضي


عدد الرسائل : 35
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 28/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: مخترع سوري يتمكن من تطوير سيارة تعمل بالطاقة الشمسية   الجمعة فبراير 06, 2009 2:58 am

والله الاختراع كتير حلو بس السيارة مضحكة ازا الواحد بيركبا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مخترع سوري يتمكن من تطوير سيارة تعمل بالطاقة الشمسية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المعرّة العلمي :: المنتديات العلمية :: قسم المقالات العلمية-
انتقل الى: